« سامر المصري في مسلسل الدبور | Main | طريق النور مع عمر عبدالكافي »

August 31, 2010

مسلسل ليلة عيد على قناة الراي


Laelet Eid

اخراج: حسين أبل

تأليف: حمد البدر

بطولة: حياة الفهد وغانم الصالح وأحمد الجسمي ومنصور المنصور وليلى سلمان وسلمى سالم، وقحطان القحطان وعبد الإمام عبد الله وغيرهم.

تدور أحداث المسلسل بين فترتين زمنيتين تمتدان ما بين 1967 وصولاً إلى يومنا هذا. وتتمحور القصة حول الفتاة لولوة التي تعيش وسط إخوتها كخادمة لهم ومربية لأولادهم، وذلك نتيجة غلطة ارتكبتها في صباها تمثلت بإقامة علاقة مع شاب غني وطائش قام باستغلالها، ما أسفر عن حملها ومن ثم إجهاضها عنوة على يد أسرتها.

وتتعاقب الأحداث مع مرور الوقت والسنوات، ليزداد ظلم الإخوة وتحكمهم بمصير لولوه وحياتها تحت الترهيب بطردها والتخلّي عنها تارة، والتهديد بكشف ماضيها، لدرجة تجعلهم يتاجرون بأعضائها وهي حيّة ترزق طمعاً بالمال!

 

يتطرق العمل في بداية حلقاته إلى النكبة التي أصابت الأمة العربية في عام 1967 وسقط خلالها آلاف الشهداء من مختلف الدول العربية ومنها الكويت، ويعرض العمل الفني هذه الحقبة باعتبارها العصر الذهبي للعلاقات الاجتماعية والأسرية الحميمة والحريات في منطقة الخليج والوطن العربي.

وبموازاة ذلك يتطرق العمل أيضا إلى العديد من القضايا الاجتماعية والأخلاقية كالإجهاض والاتجار بالأعضاء البشرية، والعنوسة، ومعاناة المرأة في المجتمعات المغلقة، وظلم الإخوة وغيرها من المواضيع.

 

تشاهدونه على قناة الراي  المتوفرة لدىتلفزات و تلفزات آى ار تي

Comments

The comments to this entry are closed.